«تطوير التعليم بالوزراء» يزور جامعة «هامك» الفنلندية لبحث سبل التعاون مع جامعة مصر التكنولوجية الدولية

الرئيسية «تطوير التعليم بالوزراء» يزور جامعة «هامك» الفنلندية لبحث سبل التعاون مع جامعة مصر التكنولوجية الدولية

«تطوير التعليم بالوزراء» يزور جامعة «هامك» الفنلندية لبحث سبل التعاون مع جامعة مصر التكنولوجية الدولية



قام وفد من صندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء برئاسة د. أحمد حسني الحيوي، الأمين العام للصندوق ، بزيارة لجامعة هامك الفنلندية للعلوم التطبيقية HAMK، وذلك استمرارا لدور الصندوق بتطبيق الأساليب الحديثة في نظم التعليم خاصة التعليم التكنولوجي .

أكد د. أحمد الحيوي، الأمين العام للصندوق، أن الزيارة تهدف إلى التعرف على أحدث ما وصلت إليه نظم تصميم البرامج المبنية على الجدارات وتدريب الكوادر، على إعداد وتصميم هذه البرامج وقياس مخرجاتها، وكذلك ربط الصناعة بالجامعة وتحفيز الخرجين والطلاب على بدء مشروعاتهم وإرساء مفهوم ريادة الأعمال لديهم .

وأضاف سيادته أنه الوفد المصري التقى خلال الزيارة كل من د. لاسي مارتيكاتين عميد كلية الأعمال والتكنولوجيا وريادة الأعمال، د. ياري موستاجارفي رئيس قسم الدرجات العلمية بالكلية ومنسق برنامج تكنولوجيا المعلومات والروبوتكس، د. ماريت فيسكاري مدير العلاقات الدولية بجامعة هامك الدولية، وايلينا سالتنلينيني مدير مشروع تطوير التعليم بالجامعة .

وأوضح «الحيوي» أن الجانب الفنلندي استعرض خلال اللقاء نبذة عن البرامج العلمية والدرجات الممنوحة وكذلك كيفية تطوير البرامج، والبرامج المستقبلية وآليات ربط الجامعة بالصناعة وتطبيق ريادة الأعمال، كما قام الوفد المصري الذي ضم في عضويته د. محمد بدوي القائم بعمل عميد الكلية التكنولوجية بجامعة مصر التكنولوجية الدولية، ود. أميمة نبيل عبدالقادر مساعد الأمين العام للصندوق، بزيارة المعامل والورش الخاصة بالجامعة المجهزة علي أحدث المستويات العالمية وكل التسهيلات المتاحة بموقع الجامعة بمدينة هاميلينا ومدينة ريهاميكي .

واختتم الأمين العام لصندوق تطوير التعليم، بأن الزيارة انتهت بدراسة مشتركة لمشروع التعاون المستقبلي مع جامعة هامك HAMK وجامعة مصر التكنولوجية الدولية MITU أحد مشروعات صندوق تطوير التعليم، من حيث أهداف المشروع والمخرجات المستهدفة والفئات المستفيدة والإطار الزمني وتكلفة المشروع المبدئية وجهات التمويل ..